التعريف بمركز عجمان للإحصاء

تم إنشاء "مركز عجمان للاحصاء " استنادا للمرسوم الأميري رقم (28) لسنة 2017 م وتم إعادة تنظيم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية تحت مسمى " مركز عجمان للإحصاء " استناداً للمرسوم الأميري رقم (8) لسنة 2022 م

ويعتبرالمركز هو الجهة المختصة محلياً في إمارة عجمان والمصدر الرئيس والمرجع الوحيد فيها في الشؤون الاحصائية المنصوص عليها في هذا المرسوم. يهدف المركز الى تحقيق الغايات التالية:

  1. تنظيم وتطوير العمل الإحصائي بما يحقق مصالح الدولة والإمارة.
  2. بناء نظام إحصائي محلي متكامل.
  3. دعم منظومة اتخاذ القرار في الحكومة ببيانات ومعلومات دقيقة وحديثة.

 

 

  |  الرؤية  : 

بالمعرفة نعزز مستقبل عجمان

  |  الرسالة  : 

الارتقاء بالعمل الاحصائي والتنافسي من خلال تطبيق أفضل الممارسات باتباع المنهجيات العلمية الإحصائية والمعايير الموصى بها دولياً لتلبي إحتياجات مستخدمي البيانات ومتخذى القرار في الامارة

  |  القيم  :

الجودة /  الحيادية /  الاحترافية  /  الموثوقية  /  الابداع والابتكار  /  السرية  /  الشفافية

Services

معلومات عامة عن إمارة عجمان

تتكون إمارة عجمان من ثلاثة أقاليم متباعدة ومختلفة من حيث التضاريس ومدى قربها أو بعدها من ساحل الخليج وهذه الأقاليم: مدينة عجمان، منطقة مصفوت، ومنطقة المنامة. يتميز مناخ الإمارة بالاعتدال حيث تتوسط درجة الحرارة وترتفع الرطوبة خلال فصل الصيف أما في الشتاء فتصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية .

مدينة عجمــــان

هي عاصمة الإمارة وفيها مقر الحاكم والدوائر الحكومية والشركات والمصارف والمصانع المختلفة. يطل ميناؤها ومنفذها البحري على ساحل الخليج العربي، وبفضل موقعها الاستراتيجي وتوسطها لإمارات الدولة والإنجازات التي تحققت في المجال الاقتصادي وتطور البنية الأساسية، فقد أصبحت المدينة مركز جذب للمستثمرين ورأس المال مما أهلها لقيام نهضة عمرانية وحضارية تتجلى في مبانيها الحديثة والتي تجمع بين الحداثة وتراث الأجداد .

إقرأ المزيد

1658

عدد المواليد الأحياء
الربع الأول- 2022

10795

عدد رخص القيادة الصادرة
الربع الأول- 2022

1309

عدد الرخص الجديدة في دائرة التنمية الاقتصادية
الربع الأول- 2022

357

عدد زوار متحف عجمان
الربع الأول- 2022

4833218

عدد ركاب مركبات الأجرة
الربع الأول- 2022