الأخبار

مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يحصل على شهادتي أيزو

حقق مركز عجمان للإحصاء والتنافسية إضافة مهمة إلى سجل إنجازاته البارزة، وذلك بحصوله على شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة “أيزو 9001 – 2015” وشهادة الأيزو 20252:2019 في نظام إدارة المسوح والبحوث واستطلاعات الراي، تقديراً لقدرة المركز على توفير خدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة، ينعكس على كفاءة أداء مهامه واختصاصاته.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية يُقيّم "مستوى النضج الإحصائي" للمؤسسات الحكومية والمستقلة 

اختتم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مرحلة التقييمات الخارجية  لقياس مستوى النضج الإحصائي للمؤسسات الحكومية المحلية والمستقلة، وذلك في إطار قرار سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، رقم (9) لسنة 2020م بشأن اعتماد الحزمة الرابعة من المؤشرات والمستهدفات الإستراتيجية لرؤية عجمان 2020 ، ومن بينها "مؤشر النضج الإحصائي". 

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية " ينظم دورة تدريبية " للموظفين المكتبيين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان لعام 2020

نفذ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يوم الأحد الموافق 9/8/2020 دورة تدريبية في فندق فيرمنت عجمان لمدة اربع أيام من اجل تدريب الموظفين المكتبيين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان لعام 2020.

 

إقرأ المزيد

الشيخ راشد بن حميد النعيمي يطلق منصة العد الذاتي للسكان بإمارة عجمان

أعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي عن إطلاق منصة العد الذاتي للسكان بإمارة عجمان.

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء والتنافسية" يدعو السكان للتعاون من أجل إنجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020

دعا مركز عجمان للإحصاء والتنافسية كافة الافراد والاسر المواطنة وغير المواطنة المقيمين في امارة عجمان إلى التعاون والتجاوب مع المركز لانجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020 باستخدام طريقة العد الذاتي وذلك باستيفاء وتعبئة كافة بيانات استمارة التعداد السجلي من قبل الافراد والاسر.

إقرأ المزيد

العمل عن بعدُ يعزيز الاستقرار الأسري لدى 83% من موظفي حكومة عجمان

أعد مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة حول" العمل عن بُعد " ، وأن أحد محاورها هو التعرف على تأثير العمل عن بعد بما يتعلق بالجوانب الأسرية والصحية للموظفين. 

إقرأ المزيد

"تنفيذي عجمان" و"مركز الاحصاء" يطلقان دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في الإمارة عجمان

أعدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان بالتعاون والتنسيق مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في إمارة عجمان لعام 2019 -2020 التي تضمنت 7 مؤشرات أساسية وتعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة وتم استعراض نتائجها الرئيسية في جلسة المجلس التنفيذي مؤخراً واعتمادها.
 

إقرأ المزيد

جائحة كورونا (كوفيد-19) تغير أنماط الحياة والسلوكيات لدى 70% من المجتمع في إمارة عجمان

في إطار حرص حكومة عجمان على سلامة وصحة أفراد المجتمع ومتابعة تجاوبهم مع الإرشادات والإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من انتشار الفيروس ، قام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بإعداد وتنفيذ دراسة استطلاعية حول جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عبر قنوات التواصل الإجتماعي والرسائل النصية وباللغات العربية والإنجليزية والأردو.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية" ينظم دورة تدريبية "عن بُعد" لإعداد مشرفي المسوح الميدانية

ينظم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية وبالتنسيق مع الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء دورةً تدريبيةً لإعداد مشرفي المسموح الميدانية، ويتم تنفيذها "عن بُعد"، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية"يسلط الضوء على "مؤشر النضج الإحصائي" في الإمارة

ضمن رؤية واستراتيجية مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يقوم المركز بقياس عدداً من المؤشرات الإستراتيجية بناءاً على قرار سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي، رقم (9) لسنة 2020 م بشأن اعتماد الحزمة الخامسة من المؤشرات والمستهدفات الإستراتيجية لرؤية عجمان 2020 .

إقرأ المزيد