الأخبار

"إحصاء عجمان" يعرض أفضل ممارساته على "إحصاء الفجيرة"

مركز عجمان للإحصاء يجتمع مع مركز الفجيرة للإحصاء، ويعرض أفضل ممارساته فــي مجــــال التعداد السكاني، والطرق التكنولوجية المستخدمة في التعداد، بالإضافة إلى تعريفه على أبرز الإنجازات والمبادرات التي حققها المركز، وذلك خلال الاجتماع الافتراضي الذي جمع مسؤولي الجهتين.

إقرأ المزيد

عجمان الرابعة عالمياً ضمن قائمة المدن الأكثر أماناً

احتلت إمارة عجمان المرتبة الـ4 عالمياً ضمن قائمة المدن الـ10 الأكثر أماناً على مستوى العالم، وذلك وفقاً لتقرير موقع Numbeo الدولي الرسمي للعام 2023، متقدمة مركزين عن النصف الأول من العام 2022 بعدما كانت تحتل المرتبة السادسة، وجاءت إمارة عجمان بالمرتبة الثانية في الدولة بعد العاصمة أبوظبي تليها إماراتي الشارقة ودبي

إقرأ المزيد

"إحصاء عجمان" يبدأ تنفيذ مسح القوى العاملة 2022

مركز عجمان للإحصاء، يبدأ اليوم بتنفيذ مسح القوى العاملة لعام 2022، والذي سيستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

إقرأ المزيد

"إحصاء عجمان" يعقد دورة تدريبية استعداداً لمسح القوى العاملة 2022

مركز عجمان للإحصاء يعقد دورةً تدريبيةً استعداداً لمسح القوى العاملة للعام 2022، شارك فيها 20 موظفاً من العاملين في المسح الميداني، على مدار 4 أيام، بغرض تدريب الباحثين على جمع البيانات عن حجم القوى العاملة

إقرأ المزيد

 تعاونية عجمان  توقع اتفاقية  تعاون مع  مركز عجمان للإحصاء

مركز عجمان للإحصاء يوقّع اتفاقية مع جمعية أسواق عجمان التعاونية، والتي تأتي استكمالاً لخطط المركز الإحصائية، وتهدف إلى تبادل بيانات المبيعات، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية، والترويج لأنشطة وفعاليات الطرفين.

إقرأ المزيد

مركز عجمان للإحصاء يشارك في الدورة الـ42 من "جیتكس جلوبال"

مركز عجمان للإحصاء يشارك في الدورة الـ42 من "جیتكس جلوبال"، والتي بدأت فعالياتها يوم أمس 10 أكتوبر، وتستمرحتى 14 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء" يدعو الأسر للاستجابة مع موظفي مركز الاتصال لإنجاح مشروع تحديث البيانات

مع انطلاق مشروع تحديث بيانات السكان للعام 2022 عبر منصة العد الذاتي التابعة لمشروع التعداد السجلي، الذي ينفذه مركز عجمان للإحصاء، دعا مركز عجمان للإحصاء الأسر للاستجابة مع مركز الاتصال التابع لـ "إحصاء عجمان" لمساعدتهم في تقديم المعلومات المطلوبة بصورة صحيحة وشاملة في الاستمارة المعدة لذلك، والإجابة على كل الأسئلة الواردة فيها وفقاً للمستندات والوثائق الرسمية.

إقرأ المزيد

عمار النعيمي يدعو الأسر إلى التعاون بتحديث بياناتها عبر منصة العد الذاتي

دعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، اليوم الأربعاء،  الاسر المواطنة والمقيمة بامارة عجمان إلى التعاون بتحديث واستكمال بياناتها في منصة العد الذاتي التابعة لمشروع التعداد السجلي، الذي ينفذه مركز عجمان للإحصاء.

إقرأ المزيد

مركز عجمان للإحصاء يبدأ تحديث بيانات الأسر والأفراد عبر منصة العد الذاتي

أعلن مركز عجمان للإحصاء عن انطلاق تحديث بيانات السكان للعام 2022 عبر منصة العد الذاتي التابعة لمشروع التعداد السجلي، وذلك ابتداًء من اليوم وتستمر لمدة شهر، لتوفير قاعدة بيانات ومعلومات مفصلة ودقيقة عن سكان الإمارةمن اجل مساعدة متخذي القرار في حكومة عجمان من وضع الخطط الاستراتيجية والسياسات العامة لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمجتمع نحو جودة الحياة وتعزيز الرفاهية.

إقرأ المزيد

إحصاء عجمان يؤهل الفريق الميداني لإجراء مسوح اقتصادية وفق المعايير الدولية

أعلن مركز عجمان للإحصاء عن انطلاق مشروع المسح الاقتصادي الشامل للعام 2022 الأسبوع القادم، والذي يشمل القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، وبدأ المركز أمس الثلاثاء في إعداد وتأهيل فريق من الباحثين  للعمل في المشروع بتدريبهم على أحدث التقنيات في آليات جمع المعلومات والبيانات لإعداد دراسات وبحوث وفق المعايير الإحصائية الدولية التي يلتزم بها المركز، وذلك بهدف تمكين واضعي السياسات وصانعي القرار من اعتمادها في الخطط التنموية للإمارة.

إقرأ المزيد