الأخبار

مشاركة المركز في الدورة العشرين من مؤتمر المعرفة العالمي

مشاركة الوفد الرسمي من مركز الإحصاء والتنافسية في إمارة عجمان برئاسة د. هاجر الحبيشي المدير التنفيذي للمركز في الدورة العشرين من مؤتمر المعرفة العالمي الذي عقد في العاصمة الكورية سيول خلال الفترة 25-27 من شهر سبتمبر الحالي .

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء والتنافسية" ينظم دورة تدريبية حول مشروع المسح الاقتصادي

بدأت أمس الاثنين فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بفندق "راديسون بلو" حول مشروع المسح الاقتصادي لعام 2019 ، والذي سينطلق في 22 سبتمبر الجاري . 

إقرأ المزيد

إختتام فعاليات الكونغرس العالمي للإحصاء في دورته 62 لعام 2019

 ‎شارك وفد رسمي من مركز الإحصاء والتنافسية في إمارة عجمان برئاسة د. هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي للمركز في فعاليات الكونغرس العالمي للإحصاء في دورته ال ـ62 لعام 2019، والتي نظمها كل من إدارة الإحصاءات في ماليزيا ، وبنك نيجارا ماليزيا ، ومعهد ماليزيا للإحصاء  وذلك خلال الفترة من 18-23 أغسطس 2019 في كوالالمبور، والذي اختتمت فعالياته يوم الجمعة الماضية 23 من شهر أغسطس الحالي في ماليزيا.

إقرأ المزيد

"الإحصاء والتنافسية في عجمان" يشارك فى الكونغرس العالمي للإحصاء بماليزيا

شارك وفد رسمي من مركز الإحصاء والتنافسية في إمارة عجمان برئاسة د. هاجر الحبيشي المدير التنفيذي للمركز في الدورة الثانية والستون من الونغرس العالمي للإحصاء الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة 18-23 من شهر أغسطس الحالي .

إقرأ المزيد

الإجتماع الرابع للّجنة الفنية للتعداد السجلي 2020 

يعدُّ مشروع التعداد التسجيلي الموحّد 2020 م، من المشاريع الاحصائية ذات الأولوية وهو واحد من المشاريع الاحصائية التي يسعى مركز عجمان للإحصاء والتنافسية إلى تنفيذها في عام 2020 من أجل دعم وتوفير إحصاءات منسقة ذات جودة عالية.

إقرأ المزيد

عمار النعيمي يطلع على دراسة تتبع الأعمال في إمارة عجمان

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على دراسة الوضع الحالي لبدء نشاط تجاري في الإمارة ضمن مراحلها المختلفة وتحديد الإجراءات اللازمة ومتطلباتها وتكلفتها والمدة الزمنية لإنجازها وتحديد فرص التحسين في الإجراءات والتكاليف

إقرأ المزيد

الإجتماع الأول للّجنة العليا للتعداد السجلي

اجتمعت اللجنة العليا للتعداد السجلي أولى اجتماعاتها، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في عجمان، من أجل مناقشة خطة ومنهجية التعداد السجلي 2020للإمارة عجمان

إقرأ المزيد

نمو الناتج المحلي لإمارة عجمان 3.1%

كشف المركز عن إصداره تقريراً عن الناتج المحلي الاجمالي لإمارة عجمان لعام 2018، والذي بين فيه ارتفاع قيمة الناتج المحلي للإمارة من 18,721 مليار درهم عام 2016 إلى 19,307 مليار درهم عام 2017، محققاً ًبذلك معدل نمو بلغ حوالي 3.1 بالمئة.

إقرأ المزيد

مبادرة "معلوماتي"

استقبلت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي الدكتورة هاجر سعيد الحبشي- المدير التنفيذي لمركز عجمان للاحصاء والتنافسية وسعادة زبير اسماعيل الجنيدي -مدير مركز اتصال عجمان وذلك للاطلاع علي مبادرة "معلوماتي"

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء والتنافسية " يطلق مشروع المسوح الاقتصادية

أطلق " مركز عجمان للإحصاء والتنافسية " مشروع المسوح الاقتصادية الربعية و السنوية لعام 2018 للعمل الإحصائي لتوفير قواعد بيانات اقتصادية تساعد صناع القرار على اتخاذ قراراتهم وفق المعطيات في أرض الواقع.

إقرأ المزيد