آخر الأخبار


"الإحصاء والتنافسية" يستقبل وفداً من القيادة العامة لشرطة عجمان

ضمن نشاطات و جهود مركز عجمان للإحصاء والتنافسية الرامية الى تعزيز أواصر التعاون وتكاتف جميع الجهود وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية بالإمارة من أجل تعزيز الشراكات الإستراتيجية  وتبادل الخبرات للإرتقاء بالعمل الإحصائي  استقبل مركز الإحصاء والتنافسية بعجمان وفداً من القيادة العامة لشرطة عجمان بهدف الإطلاع على أفضل الممارسات لدى المركز والتقنيات الحديثة في مجال  تحليل البيانات ، والتعرف والإطلاع على أهم التجارب  والممارسات الناجحة  والبرامج المستخدمة لتحليل البيانات الإحصائية بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بالإمارة .

26/09/2021

أخبار عامة

"الإحصاء والتنافسية" يعقد ندوة حول المشاركة والتأثير على القرارات المحلية

انطلاقاً من تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية والتي تتمثل بضمان التواصل الفعال مع افراد المجتمع من اجل تعزيز مشاركته وتفعيل دوره الحيوي، عقد مركز عجمان للإحصاء والتنافسية صباح اليوم الإثنين، ندوة نقاشية حول المشاركة والتأثير على القرارات المحلية المرتبطة بمنطقة السكن، للتعرف على مدى وعي ومشاركة أفراد المجتمع بمفهوم المشاركة والتأثير الإيجابي على القرارات ذات الصلة. وذلك في إطار حرص حكومة عجمان على زيادة وعي الأفراد بمفهوم المشاركة و التأثير على القرارات المحلية المرتبطة بجودة الخدمات العامة و مناطق سكنهم والتحديات والصعوبات التي تواجههم.


أخبار عامة

21/09/2021
"الإحصاء والتنافسية" تستقبل وفداً من المجلس التنفيذي لأم القيوين

ضمن نشاطات و جهود مركز عجمان للإحصاء والتنافسية الرامية الى تعزيز أواصر التعاون وتكاتف جميع الجهود وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية بالدولة للنهوض بواقع العمل الإحصائي.استقبل مركز الإحصاء والتنافسية بعجمان صباح اليوم الإثنين، وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي التابع لإمارة أم القيوين، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات لدى المركز والتقنيات الحديثة في مجال البيانات والاحصاء، للارتقاء بتنافسية دولة الإمارات العالمية، وتطوير المنظومة الإحصائية. والتعرف والاطلاع على اهم التجارب  والممارسات الناجحة بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بالدولة.


أخبار عامة

21/09/2021
عمار النعيمي: الإعلان عن أفضل الجهات الحكومية تنافسية وجودة في تقديم خدماتها الالكترونية نهاية العام

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي أهمية قياس رضا المتعامل الذي يعتبر مؤشرا حقيقيا لتقييم أداء الجهات الحكومية وخدماتها.


أخبار عامة

21/09/2021
"الإحصاء والتنافسية عجمان" تنظم دورة تدريبية لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لإمارة عجمان 2021

نفذ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يوم ألاثنين الموافق 30/8/2021 دورة تدريبية في كلية المدينة الجامعية لمدة اربع أيام من اجل تدريب الباحثين الميدانين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان لعام 2021. وقالت حصة بن زايد مديرة المشروع إن الهدف الرئيسي من الدورة التدريبية هو تدريب الباحثين الميدانين عن آليات جمع البيانات الإحصائية بأحدث التقنيات وبما يتلاءم مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد(كوفيد19).


أخبار عامة

02/09/2021
"الإحصاء والتنافسية" ارتفاع عدد عقود الزواج في عجمان خلال النصف الأول من العام الجاري

كشف تقرير الزواج، الذي أعده مركز عجمان للإحصاء والتنافسية، أن عدد عقود الزواج في إمارة عجمان، قد ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري2021، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020، حيث بلغ  عدد عقود الزواج 666 عقداً خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 411 عقد زواج خلال الفترة نفسها، من العام الماضي، وبزيادة قدرها 62%، كما بلغ أعلى عدد عقود الزواج في شهر يناير من عام 2021 بـ 146 عقد، وبنسبة بلغت حوالي 22%، بينما في نفس الفترة في عام 2020 كان شهر يونيو، هو الأعلى من حيث عدد عقود الزواج والتي بلغت 100 عقداً، وبنسبة قدرها  24% من الإجمالي.


أخبار عامة

02/09/2021
توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين مركز عجمان للإحصاء والتنافسية وشركة اي جي للاستثمار العقاري

وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مذكرة تفاهم مع شركة اي جي للاستثمار العقاري بعجمان، ووفقاً لمذكرة التفاهم التي وقعت اليوم افتراضياً، سيقدم اي جي للاستثمار العقاري، خصماً جزئيًا، لموظفي مركز عجمان للاحصاء والتنافسية، المستاجرين في العقارات المملوكة للشركة.


أخبار عامة

16/08/2021