الأخبار

عمار النعيمي يطلق نموذج عجمان للعناية بالمجتمع

عجمان في 13 يوليو // أطلق سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي اليوم  "نموذج عجمان للعناية بالمجتمع" في ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في رفع جودة الحياة بالإمارة وتفعيل إشراك المجتمع مع الحكومة المحلية.

إقرأ المزيد

راشد النعيمي يؤكد أهمية تعاون السكان والجهات الحكومية في عجمان لإنجاح التعداد السجلي

أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في إمارة عجمان على أهمية تعاون ومشاركة جميع السكان والجهات الحكومية في الإمارة للمساهمة في إنجاز وإنجاح التعداد السجلي لعام 2021 ما سيعود بالنفع العام على الفرد والمجتمع.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية يصدر النشرة الفصلية للربع الأخير لعام 2020

أصدر مركز عجمان للإحصاء والتنافسية النشرة الفصلية للربع الرابع من العام 2020 والتي يرصد الإصدار فيها أهم البيانات والمؤشرات الاقتصادية التي تعكس التطورات في كافة المجالات بإمارة عجمان. 

إقرأ المزيد

عمار النعيمي يطلع على القدرة التنافسية لريادة الأعمال وبرنامج إعداد الرواد الناشئين وسعادة الطفل

أطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على دراسة حول تعزيز القدرة التنافسية لرواد الأعمال من خلال برنامج إعداد رواد الاعمال الناشئين" والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الامارة ونتائج دراسة «سعادة الطفل لعام 2021»

إقرأ المزيد

مذكرة تفاهم بين "عجمان للإحصاء والتنافسية" و"سيدات أعمال عجمان"

انطلاقاً من أهمية توطيد سبل الشراكات الاستراتيجية في الإمارة، وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مذكرة تفاهم مع مجلس سيدات أعمال عجمان، تتضمن تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية، والخبرات والتجارب المؤسسية، والتعاون في إجراء الدراسات والبحوث والمسوح. 

إقرأ المزيد

عمار النعيمي : عجمان تحقق انجازات افضل في عدد من المؤشرات التنافسية العالمية

عجمان في 7 فبراير أشاد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بما حققته امارة عجمان من انجازات متميزة في عدد من محاور المؤشرات التنافسية العالمية منها محور الأمن وراس المال الاجتماعي واللوائح والانظمة وحماية حقوق الملكية وأداء القطاع العام اضافة الى محور البنية التحتية محور سوق المنتجات والتعليم والتدريب وغيرها .

إقرأ المزيد

الإحصاء والتنافسية بعجمان يشارك في اجتماعات اللجنة الدولية للإحصاء

شارك مركز عجمان للإحصاء والتنافسية في أعمال الدورة الثانية والخمسين لاجتماعات اللجنة الدولية للإحصاء ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي عُقدت افتراضياً على مدار أربعة أيام (1 و2 و3 و5 مارس الجاري) عبر منصة "زوم" الإلكترونية، وذلك بحضور الدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية، والدكتورة ياسمين جودي المستشار الإحصائي الفني للمركز.  شارك مركز عجمان للإحصاء والتنافسية في أعمال الدورة الثانية والخمسين لاجتماعات اللجنة الدولية للإحصاء ضمن وفد دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي عُقدت افتراضياً على مدار أربعة أيام (1 و2 و3 و5 مارس الجاري) عبر منصة "زوم" الإلكترونية، وذلك بحضور الدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية، والدكتورة ياسمين جودي المستشار الإحصائي الفني للمركز. 

إقرأ المزيد

مؤشر الأسعار السنوي في الإمارة سجل انخفاضًا في الأسعار بنسبة 1.80% خلال سنة 2020

يسعى مركز الاحصاء والتنافسية بإمارة عجمان توظيف كافة امكانياته من اجل توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية لمستخدمي البيانات ومتخذي القرار على كافة المستويات. لذا كشفت التقارير الإحصائية التي أصدرها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية أن المؤشر السنوي العام لأسعار المستهلك انخفض بنسبة 1.80% في عام 2020 مقارنة بعام 2019.

إقرأ المزيد

مذكرة تفاهم بين "عجمان للإحصاء والتنافسية" وكلية المدينة الجامعية

وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مذكرة تفاهم مع كلية المدينة الجامعية بعجمان تهدف إلى تعزيز التعاون في إعداد الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالموضوعات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية.

إقرأ المزيد

حاكم عجمان يطلع على النتائج الرئيسية لمسح دخل وإنفاق الأسرة في الإمارة

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على أهم نتائج وتوصيات مسح دخل وإنفاق الأسرة في إمارة عجمان الذي أعده مركز عجمان للإحصاء والتنافسية ويغطي واقع الانفاق والدخل للأسر في الإمارة ويعتبر من المسوح الهامة التي تساعد في دراسة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للأسرة

إقرأ المزيد

سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي يكرم الشركاء وموظفي التعداد لإسهامهم في تصدر الامارة في مجال الانتهاء من كافة المسوحات قبل الموعد المحدد

كرم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي في عجمان، الشركاء وموظفي المركز المتميزين لإسهامهم في تصدر الامارة في مجال الانتهاء من كافة المسوحات قبل الموعد المحدد وعملهم كفريق واحد للمحافظة على انجازات المركز والسير قدماً في درب رفعة الإمارة.

إقرأ المزيد

إنطلاق مشروع مسح القوى العاملة 2020 في إمارة عجمان

بدأ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء في تنفيذ مسح القوى العاملة 2020 بإمارة عجمان، والذي انطلقت أعماله الميدانية في الأول من نوفمبر الجاري ويستمر حتى نهاية الشهر.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية يحصد المستوى الماسي في جائزة عالمية للتعامل مع جائحة كوفيد -19

وجاء فوز مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بهذه الجائزة تتويجاً لجهوده ورؤيته تجاه التعامل مع أحداث جائحة كوفيد-19 والمساهمة في الحفاظ على سلامة المجتمع حيث بادر المركز في قياس مدي الوعي بمرض فيروس كورونا (كوفيد-19) وطرق الوقاية منه ومكافحة انتشاره في إمارة عجمان.

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء والتنافسية" يطلق عدداً من المبادرات احتفاءً باليوم العالمي للإحصاء

يحتفل مركز عجمان للاحصاء والتنافسية بمناسبة اليوم العالمي للإحصاء الذي يصادف 20 من أكتوبر الجاري، وذلك تحت شعار "ربط العالم بالبيانات التي يمكننا الوثوق بها" والذي يبرز أهمية الثقة والبيانات الموثوقة والابتكار في النظم الإحصائية في الدولة.

إقرأ المزيد

مذكرة تفاهم بين عجمان للإحصاء والتنافسية وجامعة عجمان

وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية وجامعة عجمان مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في إعداد الدراسات والبحوث العلمية المتعلقة بالموضوعات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب في مجال الخدمات المجتمعية، وتقديم استشارات علمية وفنية في الموضوعات المختلفة. 

إقرأ المزيد

مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يحصل على شهادتي أيزو

حقق مركز عجمان للإحصاء والتنافسية إضافة مهمة إلى سجل إنجازاته البارزة، وذلك بحصوله على شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة “أيزو 9001 – 2015” وشهادة الأيزو 20252:2019 في نظام إدارة المسوح والبحوث واستطلاعات الراي، تقديراً لقدرة المركز على توفير خدمات ذات مستوى عالٍ من الجودة، ينعكس على كفاءة أداء مهامه واختصاصاته.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية يُقيّم "مستوى النضج الإحصائي" للمؤسسات الحكومية والمستقلة 

اختتم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مرحلة التقييمات الخارجية  لقياس مستوى النضج الإحصائي للمؤسسات الحكومية المحلية والمستقلة، وذلك في إطار قرار سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، رقم (9) لسنة 2020م بشأن اعتماد الحزمة الرابعة من المؤشرات والمستهدفات الإستراتيجية لرؤية عجمان 2020 ، ومن بينها "مؤشر النضج الإحصائي". 

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية " ينظم دورة تدريبية " للموظفين المكتبيين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان لعام 2020

نفذ مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يوم الأحد الموافق 9/8/2020 دورة تدريبية في فندق فيرمنت عجمان لمدة اربع أيام من اجل تدريب الموظفين المكتبيين لمشروع المسوح الاقتصادية السنوية لامارة عجمان لعام 2020.

 

إقرأ المزيد

الشيخ راشد بن حميد النعيمي يطلق منصة العد الذاتي للسكان بإمارة عجمان

أعلن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس اللجنة العليا للتعداد السجلي عن إطلاق منصة العد الذاتي للسكان بإمارة عجمان.

إقرأ المزيد

"عجمان للإحصاء والتنافسية" يدعو السكان للتعاون من أجل إنجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020

دعا مركز عجمان للإحصاء والتنافسية كافة الافراد والاسر المواطنة وغير المواطنة المقيمين في امارة عجمان إلى التعاون والتجاوب مع المركز لانجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020 باستخدام طريقة العد الذاتي وذلك باستيفاء وتعبئة كافة بيانات استمارة التعداد السجلي من قبل الافراد والاسر.

إقرأ المزيد

العمل عن بعدُ يعزيز الاستقرار الأسري لدى 83% من موظفي حكومة عجمان

أعد مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة حول" العمل عن بُعد " ، وأن أحد محاورها هو التعرف على تأثير العمل عن بعد بما يتعلق بالجوانب الأسرية والصحية للموظفين. 

إقرأ المزيد

"تنفيذي عجمان" و"مركز الاحصاء" يطلقان دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في الإمارة عجمان

أعدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان بالتعاون والتنسيق مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في إمارة عجمان لعام 2019 -2020 التي تضمنت 7 مؤشرات أساسية وتعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة وتم استعراض نتائجها الرئيسية في جلسة المجلس التنفيذي مؤخراً واعتمادها.
 

إقرأ المزيد