"إحصاء عجمان" يعقد دورة تدريبية استعداداً لمسح القوى العاملة 2022

|

أخبار عامة

مركز عجمان للإحصاء يعقد دورةً تدريبيةً استعداداً لمسح القوى العاملة للعام 2022، شارك فيها 20 موظفاً من العاملين في المسح الميداني، على مدار 4 أيام، بغرض تدريب الباحثين على جمع البيانات عن حجم القوى العاملة، وأعداد المشتغلين والمتعطلين بين المواطنين وغير المواطنين، بالإضافة إلى بيانات عن الأفراد خارج القوى العاملة. كما أنه يرصد التغيرات التي تطرأ على القوى العاملة ويحدد اتجاهاتها، وتهدف الدورة إلى رفع مستوى كفاءة الباحثين الميدانين وتنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم من أجل استيفاء بيانات استمارة مسح القوى العاملة، إلى جانب تطوير وصقل مهارات العاملين بالمسح الميداني من أجل توظيف هذه المهارات بما يخدم الارتقاء بجودة نتائج المسح.

وقالت حصة بن زايد مدير المشروع: أن الهدف من الدورة هو تقدير حجم القوى العاملة، ومعدلات المشاركة بالنشاط الاقتصادي حسب الخصائص المختلفة مثل العمر، النوع، مستوى التعليم، التخصص العلمي، الحالة الزواجية والتركيبة المهنية، ومستويات الأجور ومتوسط ساعات الأسبوعية، والتعرف على الخصائص الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية والاتجاهات للباحثين عن العمل، ومتابعة التغيرات في معدلات التشغيل، وذلك بغرض إنشاء قاعدة بيانات حديثة للقوى العاملة، تمكن متخذي القرار والباحثين والمختصين من الاعتماد عليها في صنع القرار.

محاور الورشة

غطت الورشة التدريبية العديد من المحاور المهمة والتي تلخصت في محور تصميم العينة للمسح، مراحل المسح، أسلوب التنفيذ، التعرف على الوحدة الإحصائية، الوصول للأسرة في الوحدة الإحصائية، الإسناد الزمني للمسح، المخرجات العامة، والتوصيات بعد التحليل.

شرطة عجمان تزور مركز عجمان للإحصاء لتعزيز التعاون المشترك

في إطار التعاون المشترك لتعزيز الجهود الأمنية والاستفادة القصوى من البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، استقبل مركز عجمان للإحصاء وفدًا بارزًا من القيادة العامة لشرطة عجمان.

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

09/05/2024
مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادىء وتوجيهات رؤية 2030 لتعزيز نهضة الإمارة

أكدت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء أن "رؤية عجمان 2030" تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة ريادية على المستوى العالمي في مجالات الحوكمة والإدارة، وتؤكد التزامها بتجسيد أرقى المعايير والممارسات على مستوى الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى فقط لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، بل يتماشى أيضا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071. وأضافت: "في سعينا نحو تجسيد هذه الرؤية الطموحة، يبرز دور مركز عجمان للإحصاء كحجر زاوية في دعم مسيرة التطوير والابتكار في الإمارة، وذلك من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة وعالية الجودة، ونلتزم بتوفير أسس متينة للتخطيط الإستراتيجي وصنع القرارات المستنيرة، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة". وأردفت: "من خلال تعاوننا مع شركاء إستراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة، مواكبة للتغييرات العالمية السريعة ومتطلبات العصر

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024
حميد بن راشد يوجه بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف في عجمان.

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، بما يسهم في إطلاق مشاريع ومبادرات وقفية جديدة في الإمارة. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج تقرير "الأوقاف في إمارة عجمان لعام 2023" والذي أعده مركز عجمان للإحصاء..

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024