"إحصاء عجمان" يبدأ تنفيذ مسح القوى العاملة 2022

|

أخبار عامة

مركز عجمان للإحصاء، يبدأ اليوم بتنفيذ مسح القوى العاملة لعام 2022، والذي سيستمر حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء.

ويعمل المركز بصفة دورية على تنفيذ مسح القوى العاملة، بهدف التعرف على خصائص القوى العاملة والسكان، وعلاقتهم بقوة العمل، بالإضافة إلى التعرف على مؤشرات سوق العمل وتقديرها وفقاً للأنظمة والمعايير الدولية.

كما تساهم بيانات المسح في أغراض البحث والتحليل الإحصائي، من خلال توفير بيانات حديثة ودقيقة وذات جودة عالية، لتساعد متخذي القرار بمختلف المستويات على تكوين صورة واضحة عن سوق العمل.

وأكدت د. هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء، أن نتائج المسح تعتبر حجر الأساس في عمليات التخطيط للعديد من الجهات المتخصصة بالتعليم والتدريب والشؤون الاجتماعية، وتسهم في تحقيق توازن عناصر سوق العمل من حيث العرض والطلب، بالإضافة إلى توفير الرعاية الاجتماعية التي تعتبر من أهم مؤشرات رفاهية المجتمع.

وأشارت الحبيشي إلى أن إحصاءات سوق العمل تعد جزءاً مهماً من منظومة العمل الإحصائي بالدولة، إذ تعتبره حكومتنا الرشيدة داعماً رئيسياً وقوياً للتقدم والإبداع في جميع المجالات وفق أسس علمية راسخة تدفع عجلة التنمية نحو الأمام.

من جانبها، قالت حصة بن زايد، مديرة المشروع: " إن أهمية المسح تكمن باعتباره المنهجية الرئيسية لحساب معدل البطالة وفقاً لمنظمة العمل الدولية، كما أنه يوفر قاعدة معلومات متكاملة عن العمل والبطالة بالإمارة، كونه يدرس أفراد الأسرة العاملين وغير العاملين، والباحثين عن العمل، وغير الراغبين فيه، وهو ما لا توفره السجلات الإدارية المتاحة ".

وشددت "بن زايد" على أهمية تعاون جميع أفراد المجتمع مع فرق العمل الميداني، في الإدلاء بالبيانات الإحصائية الدقيقة، مؤكدة أن جميع البيانات التي سيتم الحصول عليها من الأسر، ستكون سرية ولأغراض العمل الإحصائي فقط.

شرطة عجمان تزور مركز عجمان للإحصاء لتعزيز التعاون المشترك

في إطار التعاون المشترك لتعزيز الجهود الأمنية والاستفادة القصوى من البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، استقبل مركز عجمان للإحصاء وفدًا بارزًا من القيادة العامة لشرطة عجمان.

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

09/05/2024
مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادىء وتوجيهات رؤية 2030 لتعزيز نهضة الإمارة

أكدت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء أن "رؤية عجمان 2030" تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة ريادية على المستوى العالمي في مجالات الحوكمة والإدارة، وتؤكد التزامها بتجسيد أرقى المعايير والممارسات على مستوى الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى فقط لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، بل يتماشى أيضا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071. وأضافت: "في سعينا نحو تجسيد هذه الرؤية الطموحة، يبرز دور مركز عجمان للإحصاء كحجر زاوية في دعم مسيرة التطوير والابتكار في الإمارة، وذلك من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة وعالية الجودة، ونلتزم بتوفير أسس متينة للتخطيط الإستراتيجي وصنع القرارات المستنيرة، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة". وأردفت: "من خلال تعاوننا مع شركاء إستراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة، مواكبة للتغييرات العالمية السريعة ومتطلبات العصر

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024
حميد بن راشد يوجه بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف في عجمان.

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، بما يسهم في إطلاق مشاريع ومبادرات وقفية جديدة في الإمارة. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج تقرير "الأوقاف في إمارة عجمان لعام 2023" والذي أعده مركز عجمان للإحصاء..

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024