عجمان الرابعة عالمياً ضمن قائمة المدن الأكثر أماناً

|

أخبار عامة

‎احتلت إمارة عجمان المرتبة الـ4 عالمياً ضمن قائمة المدن الـ10 الأكثر أماناً على مستوى العالم، وذلك وفقاً لتقرير موقع Numbeo الدولي الرسمي للعام 2023، متقدمة مركزين عن النصف الأول من العام 2022 بعدما كانت تحتل المرتبة السادسة، وجاءت إمارة عجمان بالمرتبة الثانية في الدولة بعد العاصمة أبوظبي تليها إماراتي الشارقة ودبي.

‎وفي السياق ذاته شارك مركز عجمان للإحصاء بنشر الاستبيان الخاص بمؤشر الامن على فئات متنوعة من المجتمع من اجل ضمان تغطية مختلف مناطق الإمارة وكما نظم المركز حملات توعية للمجتمع للتعريف بأهمية مؤشر الامن ، بالإضافة إلى التنسيق المستمر مع موقع Numbeo ، مما يعكس أهمية الأدوار التي يقوم بها المركز في دعم صناع القرار للمساهمة في تعزيز مكانة الامارة من خلال  العديد من الإحصائيات الرسمية كمؤشرات الأمن والأمان وجودة الحياة بالاضافة إلى رفع مستوى التبادل المعرفي والخبرات وبناء الشراكات الاستراتيجية في مجال استطلاعات الرأي المختلفة وأساليب جمع المعلومات .

 

‎وجاء هذا التصنيف المتقدم نتيجة للاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاتحادي الأعلى حاكم إمارة عجمان، ودعم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي، على توفير أفضل المقومات المعيشية لتعزيز مسيرة الأمن والأمان، ولتترجم بذلك دولة الإمارات مكانتها العالمية كوجهة مثلى للعيش بأمن واستقرار.

 

‎ومما يجدر الإشارة اليه، أن موقع "Numbeo" الإلكتروني، يستند في تقاريره إلى أضخم قاعدة معلومات وبيانات في العالم، يتم جمعها من مستخدمين من مختلف المناطق والمدن، والذي يتضمن تفاصيل عن الحياة ومستويات المعيشة فيها، وجودة الحياة، ومؤشرات الإسكان، ومعدلات الجريمة ، وجودة الرعاية الصحية، وجودة النقل.

 

شرطة عجمان تزور مركز عجمان للإحصاء لتعزيز التعاون المشترك

في إطار التعاون المشترك لتعزيز الجهود الأمنية والاستفادة القصوى من البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، استقبل مركز عجمان للإحصاء وفدًا بارزًا من القيادة العامة لشرطة عجمان.

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

09/05/2024
مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادىء وتوجيهات رؤية 2030 لتعزيز نهضة الإمارة

أكدت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء أن "رؤية عجمان 2030" تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة ريادية على المستوى العالمي في مجالات الحوكمة والإدارة، وتؤكد التزامها بتجسيد أرقى المعايير والممارسات على مستوى الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى فقط لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، بل يتماشى أيضا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071. وأضافت: "في سعينا نحو تجسيد هذه الرؤية الطموحة، يبرز دور مركز عجمان للإحصاء كحجر زاوية في دعم مسيرة التطوير والابتكار في الإمارة، وذلك من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة وعالية الجودة، ونلتزم بتوفير أسس متينة للتخطيط الإستراتيجي وصنع القرارات المستنيرة، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة". وأردفت: "من خلال تعاوننا مع شركاء إستراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة، مواكبة للتغييرات العالمية السريعة ومتطلبات العصر

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024
حميد بن راشد يوجه بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف في عجمان.

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، بما يسهم في إطلاق مشاريع ومبادرات وقفية جديدة في الإمارة. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج تقرير "الأوقاف في إمارة عجمان لعام 2023" والذي أعده مركز عجمان للإحصاء..

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024