أطفال عجمان سعيدون بحياتهم مع عائلاتهم بنسبة 92%

|

أخبار عامة

مركز عجمان للإحصاء ينجز دراسة سعادة الطفل لعام 2023، التي استهدفت 1543 طفلاً من الفئة العمرية التي تتراوح بين 9 إلى 13 عاما في إمارة عجمان خلال شهر فبراير الماضي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن سعادة الأطفال بحياتهم بلغت 87%، بينما وصلت سعادتهم مع أسرهم (العائلة) إلى 92%، في حين بلغت سعادة الأطفال بالأشياء التي يمتلكونها 88%، وبطريقة قضاء أوقاتهم 87%، وبمظهرهم 88%، وسعادتهم بصحتهم 90%، وبأصدقائهم 87%، وبلغت أيضاً سعادتهم بالمنزل الذي يسكنون به 89%، وبالمدرسة 80%، بينما بلغت سعادة الأطفال بمستوى الأمان الذي يشعرون به 85%، وبالمنطقة التي يسكنون بها 86% وغيرها من المؤشرات.

كما وفرت الدراسة تحليلاً تفصيلياً لمدى تأثير هذه العناصر، وارتباطها بمستوى الرفاه العام ومدى التباين في الشعور بالسعادة بين الأطفال الذكور والإناث وكذلك بالنسبة لعمر الطفل.

وأشارت سعادة الدكتورة هاجر الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء إلى أنه تم الانتهاء من العمل الميداني ومقابلات الأطفال خلال شهر فبراير الماضي، وذلك من خلال فريق العمل في الحدائق العامة، ومراكز التسوق الرئيسية، والمدارس في الإمارة، والذين تم تدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال في هذه المرحلة العمرية.

وأوضحت سعادتها أن دراسة سعادة الطفل تسعى للتعرف على مدى شعور الأطفال بالسعادة ورضاهم عن حياتهم وقياس مستوى الرفاه العام ومؤشر الطفولة الجيدة، حيث تقدم الدراسة فهماً معمقاً للعناصر المهمة المؤثرة على شعور الأطفال بالسعادة مثل الأسرة والأصدقاء، والصحة، والمدرسة، وغيرها.

وأضافت الحبيشي أن هذه الدراسة تهدف إلى تطوير وفهم أفضل لمفهوم الرفاه من حيث صلته بالأطفال، والتعرف على طبيعة استخدام الأطفال لشبكات التواصل الاجتماعي ومدى تعرضهم للتنمر الإلكتروني، بالإضافة إلى وضع مقاييس الرفاه الذاتي للأطفال ومراقبة التغيرات في الرفاه بمرور الوقت.

شرطة عجمان تزور مركز عجمان للإحصاء لتعزيز التعاون المشترك

في إطار التعاون المشترك لتعزيز الجهود الأمنية والاستفادة القصوى من البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، استقبل مركز عجمان للإحصاء وفدًا بارزًا من القيادة العامة لشرطة عجمان.

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

09/05/2024
مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادىء وتوجيهات رؤية 2030 لتعزيز نهضة الإمارة

أكدت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء أن "رؤية عجمان 2030" تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة ريادية على المستوى العالمي في مجالات الحوكمة والإدارة، وتؤكد التزامها بتجسيد أرقى المعايير والممارسات على مستوى الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى فقط لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، بل يتماشى أيضا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071. وأضافت: "في سعينا نحو تجسيد هذه الرؤية الطموحة، يبرز دور مركز عجمان للإحصاء كحجر زاوية في دعم مسيرة التطوير والابتكار في الإمارة، وذلك من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة وعالية الجودة، ونلتزم بتوفير أسس متينة للتخطيط الإستراتيجي وصنع القرارات المستنيرة، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة". وأردفت: "من خلال تعاوننا مع شركاء إستراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة، مواكبة للتغييرات العالمية السريعة ومتطلبات العصر

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024
حميد بن راشد يوجه بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف في عجمان.

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، بما يسهم في إطلاق مشاريع ومبادرات وقفية جديدة في الإمارة. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج تقرير "الأوقاف في إمارة عجمان لعام 2023" والذي أعده مركز عجمان للإحصاء..

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024