"إحصاء عجمان" يستقبل وفداً من "سياحية عجمان"

|

أخبار عامة

مركز عجمان للإحصاء يستقبل في مقره، وفداً من دائرة التنمية السياحية بعجمان، بهدف تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بالإمارة، وتفعيل الشراكات الإستراتيجية، وتبادل الخبرات للارتقاء بالعمل الإحصائي.

تم خلال الاجتماع مناقشة تقرير الثقافة والتراث والترفيه في إمارة عجمان لعام 2022، الذي أصدره المركز، بهدف تعزيز وحفظ التراث الثقافي بالإمارة، والترويج لمقوماتها الثقافية والفنية والتراثية والترفيهية، وذلك من أجل تعزيز مكانتها كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة، والتراث، والفنون، والآداب.

رحبت الدكتورة ياسمين جودي، المستشار الإحصائي الفنّي بالمركز، وعدد من موظفي المركز، بوفد "سياحية عجمان"، وأكدت على أهمية تعزيز أواصر التعاون وتكاتف جميع الجهود وتعزيز الشراكات الإستراتيجية للمساهمة في تحقيق أهداف وخطط الإمارة في شتى المجالات، بما يعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات كافة.

وأوضحت بأن المركز يحرص على توفير معلومات وبيانات عن التراث والثقافة والترفيه يمكن الاعتماد عليها في تحسين خدمات السياحة بالإمارة، لمساعدة صُناع القرار في اتخاذ القرارات، ووضع خطط وبرامج عمل لتحقيق وتلبية احتياجات الإمارة في قطاع السياحة.

تعرّف الوفد الزائر خلال الاجتماع على نتائج التقرير الذي تناول عدة محاور منها محور الثقافة في الإمارة الذي يعتبر محوراً تنموياً ثابتاً ضمن الخطط طويلة المدى التي تتبناها الإمارة، وعلى محور التراث الذي تضمن التراث الثقافي المتمثل بعادات وتقاليد سكان الإمارة، والتراث الديني الذي يمثل هوية سكان الإمارة، بالإضافة إلى التراث الحضاري الذي يعكس الثقافات التي مرت بها الإمارة، بالإضافة إلى مناطقها التاريخية الأصيلة.

واطلع الوفد أيضاً على محور الترفيه المتمثل بالأنشطة الترفيهية الداخلية في النوادي أو المراكز الترفيهية، والأنشطة الترفيهية الخارجية المتمثلة بالرياضات الخارجية التي تشتهر بها الإمارة مثل المشي في الطبيعة، وركوب الدراجات، والتخييم، وصيد الأسماك.

وفي ختام الاجتماع، شكرت الدكتورة ياسمين، الوفد الزائر، وأكدت على أهمية استمرار التواصل والتعاون المثمر بين الطرفين، وتعزيز أواصر التعاون وتكاتف جميع الجهود لتحقيق أهداف الإمارة التنموية في قطاع السياحية.

ومن جانبه أشاد وفد "سياحية عجمان" بالجهود التي يبذلها المركز في توفير البيانات الإحصائية من خلال الدراسات والتقارير، والتي ترسم خارطة طريق تساهم في الوقوف على أهم إنجازات الإمارة خلال الفترة الماضية، وتمهّد لوضع خطط وبرامج عمل تنموية جديدة تخدم توجهات الدائرة وتصب في تحقيق أهداف إمارة عجمان.

شرطة عجمان تزور مركز عجمان للإحصاء لتعزيز التعاون المشترك

في إطار التعاون المشترك لتعزيز الجهود الأمنية والاستفادة القصوى من البيانات الإحصائية الدقيقة والموثوقة، استقبل مركز عجمان للإحصاء وفدًا بارزًا من القيادة العامة لشرطة عجمان.

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

09/05/2024
مسؤولو حكومة عجمان: ملتزمون بمبادىء وتوجيهات رؤية 2030 لتعزيز نهضة الإمارة

أكدت سعادة الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي، المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء أن "رؤية عجمان 2030" تستشرف مستقبل الإمارة بطموحات تتجاوز الحدود، حيث تسعى لتحقيق مكانة ريادية على المستوى العالمي في مجالات الحوكمة والإدارة، وتؤكد التزامها بتجسيد أرقى المعايير والممارسات على مستوى الحكومة والمجتمع والأفراد، وهذا التوجه لا يسعى فقط لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي، بل يتماشى أيضا مع الأهداف الإستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2071. وأضافت: "في سعينا نحو تجسيد هذه الرؤية الطموحة، يبرز دور مركز عجمان للإحصاء كحجر زاوية في دعم مسيرة التطوير والابتكار في الإمارة، وذلك من خلال توفير بيانات إحصائية دقيقة وعالية الجودة، ونلتزم بتوفير أسس متينة للتخطيط الإستراتيجي وصنع القرارات المستنيرة، ما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة". وأردفت: "من خلال تعاوننا مع شركاء إستراتيجيين، نسعى إلى تحقيق تلك الرؤية بتطبيق منهجيات مبتكرة ومبادرات رائدة، مواكبة للتغييرات العالمية السريعة ومتطلبات العصر

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024
حميد بن راشد يوجه بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف في عجمان.

وجه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي حاكم عجمان، بتعزيز الوعي المجتمعي بالأوقاف ودورها في تحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع، بما يسهم في إطلاق مشاريع ومبادرات وقفية جديدة في الإمارة. جاء ذلك خلال اطلاع صاحب السمو حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، على نتائج تقرير "الأوقاف في إمارة عجمان لعام 2023" والذي أعده مركز عجمان للإحصاء..

اقرأ المزيد ⮜ ⮜ ⮜

11/03/2024