"الإحصاء والتنافسية في عجمان" يشارك فى الكونغرس العالمي للإحصاء بماليزيا

"الإحصاء والتنافسية في عجمان" يشارك فى الكونغرس العالمي للإحصاء بماليزيا

شارك وفد رسمي من مركز الإحصاء والتنافسية في إمارة عجمان برئاسة د. هاجر الحبيشي المدير التنفيذي للمركز في الدورة الثانية والستون من الكونغرس العالمي للإحصاء الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة 18-23 من شهر أغسطس الحالي .
وأكدت د. هاجر الحبيشي أن الكونغرس العالمي للإحصاء يعقد كل سنتين ويشارك به عدداً كبيراً من الباحثين الإحصائيين والأكادميين والمحللين وواضعي السياسات وذلك من أجل تبادل الأفكار حول التنمية في العلوم الإحصائية والنهوض بتطبيق الإحصاءات من أجل الاستكشاف الابتكار وصنع القرار. 
وسيتم خلال المؤتمر الذي سيستمر لمدة 6 أيام تقديم ومناقشة عدداً كبيراً من الأوراق في مختلف التخصصات والتطبيقات الإحصائية . 
وسيتم عقد العديد من الندوات والإجتماعات والدورات القصيرة كفعاليات للمؤتمر . 
وأن الكونغرس العالمي يعتبر الحدث الأكبر في العالم بهذا المجال والذي يوفر منصة للمجتمع الإحصائي الدولي لطرح برنامج علمي يضم مجموعة من المواضيع المهمة للتبادل المهني وتقاسم الخبرات في مختلف المجالات الإحصائية . 
وسيحضر الكونغرس احصائيين واعضاء في المجتمع الإحصائي من مختلف قارات العالم لعرض الأبحاث وتطبيق أفضل الممارسات في مختلف المجالات والتطبيقات الإحصائية ومناقشتها . 
وستضم الدورة الثانية والستون عدداً من جلسات المقالات وجلسات خاصة بمواضيع محددة وجلسات المقالات/ الملصقات المشاركة  ومناقشات المائدة المستديرة كما سيتم تنظيم دورات قصيرة واجتماعات عبر الأقمار الصناعية بالتزامن مع الكونغرس العالمي .
ويعد الكونغرس العالمي للإحصاء من بين أهم أنشطة المعهد الدولي للإحصاءويمثل فرصة تجتمع فيها كل مكونات المجتمع الإحصائي الدولي لمناقشة التطورات في الإحصاء ولتبادل الخبرات والممارسات الفضلى وتطويرها في جميع أنحاء العالم .