شروط الإستخدام

تنظم هذه الشروط والأحكام ("الشروط") استخدامك للموقع الالكتروني لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية ، مملوك ومداراً من قبل مركز عجمان للإحصاء والتنافسية ("المركز") وهو جهة منشأة بموجب المرسوم الأميري رقم (28) لسنة 2017م في إمارة عجمان ("الإمارة") ويتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية. وبدخولكم واستخدامكم للموقع الإلكتروني للمركز يعني موافقتكم على قبول الشروط المدرجة في هذه الوثيقة من دون تعديل أو قيد أو شرط.

باستخدامك الموقع الإلكتروني، فإنك توافق على هذه الشروط ويخضع دخولك على الموقع الإلكتروني واستخدامك له حصريًا لهذه الشروط.

أولاً: التغييرات على الموقع الإلكتروني

  • يحق للمركز تعديل هذه الشروط ، على أن يتم نشر أية تعديلات على هذه الصفحة. وتسري تلك التعديلات بمجرد نشرها ما لم يُنَصّ على خلاف ذلك. ويعتبر استمراركم في استخدام الموقع الالكتروني بعد نشر تلك التعديلات على أنه قبول منكم لتلك التعديلات. كما يتعين عليكم زيارة هذه الصفحة باستمرار للاطلاع على آخر تحديث من شروط استخدام هذا الموقع الالكتروني.

ثانياً: استخدام الموقع الإلكتروني

  • توافق على أن يكون الدخول إلى الموقع الإلكتروني واستخدامه محصور فقط لأغراض قانونية ومشروعة. وتتحمل وحدك دون غيرك المسؤولية عن معرفتك وامتثالك لجميع القوانين والتشريعات والقواعد واللوائح التي قد تسري على استخدامك للموقع الإلكتروني.
  • بدخولك على الموقع الإلكتروني، توافق على ما يلي:
  1. البيانات المتوفرة في الموقع الالكتروني مجانية ويجب عدم استخدامها بغرض الحصول على مقابل مالي من طرف ثالث.
  2. عند استخدام البيانات المتوفرة في الموقع الالكتروني يجب على المستخدم ذكر اسم المركز واسم المنشور ورقمه وتاريخه كما يجب عدم تغيير أو تعديل محتوى البيانات أو مصدرها أو تاريخها، كما يمنع نشر البيانات الخاصة إلا بإذن كتابي معتمد من مركز عجمان للإحصاء والتنافسية.
  3. المركز لا يتحمل أي تبعات أو أضرار مباشرة أو غير مباشرة، ربما تنشأ عن استخدام هذه البيانات المتاحة على الموقع، وأن تلك المسؤولية تقع على عاتق المستخدم. خاصة عندما تستند إلى الافتراضات والتوقعات الحالية التي قد تؤدي إلى مخاطر معينة وتثير الشكوك حول النتائج. وعدم عرض الاختلافات بين البيانات الفعلية والتقديرات المتوقعة.
  4. تقود بعض الروابط على الموقع الالكتروني للمركز إلى مواقع إلكترونية أخرى لا يتم تشغيلها من خلاله لذا فإن المركز ليس مسؤول على تلك المواقع الإلكترونية، ولا يقوم بمراجعة أو مراقبة محتوياتها، بل يوفر تلك الروابط من باب التسهيل على المستخدمين. كما لا تنطوي تلك الروابط على أية مضامين ترويجية خاصة بالسلع أو الخدمات أو المعلومات، أو على أية علاقة بين المركز ومشغلي تلك المواقع الإلكترونية. وجود تعاون بين المركز ومشغلي ذلك الموقع. وعند اختيار رابط لموقع إلكتروني خارجي، فإنك تخضع لشروطه وأحكامه.
  5. يجب ألا تستخدم البيانات المتوفرة في الموقع في أي نشاط مخالف لأنظمة السلطات القضائية بالدولة  او بيعها او استغلالها الا باذن كتابي من مركز عجمان للإحصاء والتنافسية، وسوف يلجأ المركز الى  محاكم الدولة  للفصل  فى أي نزاع قانوني مع أى جهة أو أي شخص.
  6. عدم استخدام الموقع الإلكتروني لإرتكاب أي جريمة جنائية أو تشجيع الآخرين على المشاركة في أي تصرف من شأنه أن يشكل جريمة جنائية أو أن ينشأ عنه مسؤولية مدنية.
  7. يجب عدم استخدام البيانات لأية اغراض سياسية أو دعم نشاط غير مشروع أو غير نظامي أو إجرامي او للتأثير السلبي على اسم ومكانة إمارة عجمان أو الدولة أو مخالف لقيم المجتمع الإماراتي.
  8. يجب قراءة هذه الشروط مع سياسة الخصوصية (والتي يمكن الاطلاع عليها على الرابط https://scc.ajman.ae/ar/node/105 ("سياسة الخصوصية")، والتي توضح الكيفية التي نستخدم بها المعلومات المتوفرة على الموقع.
  9. عدم استخدام الموقع الإلكتروني لتحميل أي محتوى يحتوي على فيروس برمجيات، "Trojan Horse" أو أي شفرات أو ملفات أو برامج حاسوبية يمكن أن تغير الأداء الوظيفي للموقع الإلكتروني أو لأجهزة أو لبرامج أي شخص آخر يدخل عليه أو تلحق بها الضرر بها أو تعطلها.  وعدم زيادة التحميل على الموقع أو غمره ، أو إرسال رسائل تجارية إليه أو انهياره بالرسائل الإلكترونية أو تدميره.
  10. عدم تحميل أو نشر أو إرسال أو بث أي مواد لا يحق لك بثها بموجب القانون.
  11. عدم إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى الموقع أو البريد الالكتروني المذكور به للتواصل ، بما في ذلك الإعلانات التجارية أو الإعلانات على الخدمات أو المنتجات أو تزوير أي عنوان حزمة بروتوكول للتحكم في الإرسال أو أي جزء من تفاصيل العنوان في أي رسالة إلكترونية أو إرسال رسائل إخبارية.
  12. عدم الإضرار بعمل أو محتوى المادة المتاحة على الموقع الإلكتروني للمركز أو يتداخل معها أو يعرقل الدخول عليها أو يعترضها أو يفسدها.
  13. تخضع هذه الشروط لكافة تشريعات دولة الإمارات العربية المتحدة الاتحادية والمحلية في إمارة عجمان وتُفسر وفقًا لها. وتختص محاكم إمارة عجمان بالنظر في أي نزاع أو خلاف ينشأ من تنفيذ هذا العقد ويرجع للطرف الأول وحده وحصرياً في تفسير بنود هذا العقد..
  14. يجوز للمركز تعديل بنود هذه الشروط دون إشعار مسبق. يجب على المستخدمين زيارة هذه الصفحة من وقت لآخر للتحقق من الشروط والأحكام المنقحة.