سياسة الجودة لنظام إدارة المسوح والبحوث واستطلاعات الرأي

سياسة الجودة لنظام إدارة المسوح والبحوث واستطلاعات الرأي

يلتزم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بتلبية  كافة احتياجات المتعاملين وتقديم افضل الخدمات الرائدة لإسعادهم ضمن أعلى معايير الجودة والتميز والفعالية، وبما يتوافق ويدعم رؤية ورسالة المركز وأهدافه الاستراتيجية، ووفقاً لأفضل الممارسات الإحصائية العالمية المعتمدة، وتلبيةً لمتطلبات نظام إدارة المسوح والبحوث واستطلاعات الرأي (ISO 20252:2012) نظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015)، وذلك من خلال ما يلي:

  • تحديد كافة المهام والمسؤوليات للفئات المعنية في إطار تطبيق الأنظمة وضمان كفاءة وفعالية الموارد المتاحة.
  • الإمتثال التام لكافة المتطلبات التشريعية والقانونية والتنظيمية وغيرها.
  • نشر الوعي بمتطلبات الأنظمة الإدارية وكافة العمليات والمتطلبات ذات الصلة، مع الالتزام التام بالمهنية والحرفية والشفافية.
  • مراجعة أداء الأنظمة، وأي متطلبات قد تؤثر على سير العمل والعمل على تحسينه وتطويره باستمرار لتحقيق أعلى مستويات الفاعلية والكفاءة والجودة.

 

سياسة إدارة الشكاوي والاقتراحات

يلتزم مركز الإحصاء والتنافسية عجمان بتطبيق معايير الجودة وتلبية متطلبات كافة المتعاملين الداخليين والخارجيين بهدف التحسين والتطوير المستمرين للعمليات والخدمات وفقاَ لأفضل الممارسات العالمية، مع الحرص على تطبيق القوانين والتشريعات ذات العلاقة بعمل المركز، وتطبيقاً لنظام إدارة التعامل مع الشكاوى المتوافق مع مواصفة ISO10002:2018 و السعي لدراسة احتياجات ومتطلبات الأطراف المعنية لتعزيز ورفع مستويات الرضى وفقاً لمتطلبات مواصفة دراسة رضى المتعاملين ISO 10004:2018 مع التركيز على:

  • تقديم خدمات متميزة وريادية ومتطورة والاستفادة من التقنيات الحديثة لتحسين الكفاءة والريادة في العمل وضمان التواصل الفعال مع كافة فئات المتعاملين.
  • التعامل مع الملاحظات والاقتراحات التي تتعلق بالخدمات المقدمة لكافة فئات المتعاملين وفقاً للقوانين والتشريعات المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان وبما يحقق رؤية ورسالة وقيم المركز في تعاملاته مع الاطراف المعنية.
  • إشراك المتعاملين وأصحاب المصالح المعنيين في تحديد فرص التحسين والتطوير على خدمات وعمليات المركز عن طريق استقبال التغذية الراجعة منهم واجراء دراسات لاستطلاع آرائهم والاستماع إلى ملاحظاتهم وشكاويهم والعمل على حلها بأفضل الوسائل المتاحة.
  • التعامل مع القضايا المتعلقة بالملاحظات بحسب الإجراءات المعتمدة ، والعمل على معالجتها.
  • ضمان تلقي وإدارة الملاحظات والاقتراحات المقدمة بدون مقابل وبشكل يضمن الوضوح والعدالة وسهولة التواصل وسرعة الاستجابة والموضوعية والسرية وتحمل المسؤولية وبما يتوافق مع إرشادات ومبادئ مواصفة ISO10002:2018.
  • التركيز على احتياجات المتعاملين وتوفير الموارد البشرية والمالية والتقنية وبيئة العمل الملائمة لضمان رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين ومستوى الأداء في التعامل مع آرائهم وشكاويهم.
  • التحسين المستمر من خلال تفعيل نظام التعامل مع الملاحظات والاقتراحات المتوافق مع مواصفة ISO10002:2018 ومتابعة وقياس الأداء باستمرار.
  • التأكد من نشر السياسة لكافة فئات المعنيين والموظفين على مختلف المستويات الإدارية والوظيفية والتأكد من فهمها وفعاليتها دورياً وفقاً لأعلى معايير الجودة في إدارة الملاحظات واقتراحات المتعاملين.
     

  يقوم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بنشر هذه السياسة لكافة الفئات المعنية من خلال قنوات التواصل المتاحة لتعزيز المعرفة وتلبية احتياجاتهم، والعمل على مراجعتها وتطويرها بشكل مستمر.

 

المدير التنفيذي

مركز عجمان للإحصاء والتنافسية