مذكرة تفاهم بين "عجمان للإحصاء والتنافسية" و"سيدات أعمال عجمان"

مذكرة تفاهم بين "عجمان للإحصاء والتنافسية" و"سيدات أعمال عجمان"

انطلاقاً من أهمية توطيد سبل الشراكات الاستراتيجية في الإمارة، وقع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مذكرة تفاهم مع مجلس سيدات أعمال عجمان، تتضمن تبادل المعلومات والبيانات الإحصائية، والخبرات والتجارب المؤسسية، والتعاون في إجراء الدراسات والبحوث والمسوح. 

 

وقع مذكرة التفاهم "عن بُعد" عبر برنامج "زوم" الدكتورة هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية والدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان.

 

وأكدت الحبيشي أن هذه المذكرة تأتي في إطار الرغبة المشتركة للطرفين في التعاون البناء وتبادل البيانات وتعزيز القدرات الفنية، وبما يصب في اتجاه تحقيق الأهداف والغايات والرؤى والسياسات والخطط والبرامج الاستراتيجية لكل منهما.

 

وقالت الحبيشي إن مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يسعى دائماً إلى رفع القدرة التنافسية للإمارة في مختلف القطاعات، والمساهمة في تعزيز مكانة الإمارة في تقارير التنافسية المحلية والعالمية، مشيرة إلى أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تبادل المعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة التي يتمتع بها الطرفان.

 

ولفتت إلى أن مجالات التعاون تشمل الخدمات المجتمعية من خلال الاستعانة بإدارة التواصل المجتمعي والكيانات الأخرى، والمشاركة والتعاون في إجراء الدراسات والبحوث والمسوح ذات الصلة، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمحاضرات والندوات التي يقوم بتنفيذها أو رعايتها كلا الطرفين، وكذلك تشكيل فرق عمل مشتركة لتحقيق الأهداف وتفعيل الالتزامات المتفق عليها.

 

من جانبها، أشارت الدكتورة آمنة خليفة إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان يسعى للاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى مركز عجمان للإحصاء والتنافسية في إجراء الدراسات والبحوث والمسوح بما يعود بالنفع على الإمارة، وصولاً إلى تحقيق التنمية المستدامة وزيادة مستوى التنافسية بين رواد الأعمال.

 

وأشادت في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي يبذلها مركز الإحصاء والتنافسية من أجل توفير البيانات الإحصائية الدقيقة، الأمر الذي يدعم متخذي القرار ويسهم في وضع الخطط الاستراتيجية السليمة.