عجمان للإحصاء والتنافسية يسلط الضوء على "الإدارة الشاملة كمدخل للتنافسية"

عجمان للإحصاء والتنافسية يسلط الضوء على "الإدارة الشاملة كمدخل للتنافسية"

نظم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية ورشة عمل "عن بُعد" حول الإدارة الشاملة كمدخل للتنافسية بمشاركة عدد من العاملين في المؤسسات والدوائر الحكومية.

 

وتضمنت ورشة العمل التي قدمها د.أحمد محمد يوسف العديد من المحاور الهامة ومنها مفهوم إدارة الجودة الشاملة، وأهمية إدارة الجودة الشاملة في المنظمات والمؤسسات، وأهداف أنظمة الجودة الشاملة، ومراحل تطور نظام الجودة الشاملة.

 

كما ناقشت ورشة العمل مكونات وعناصر أنظمة الجودة الشاملة، والتقنيات والأدوات المستخدمة في إدارة الجودة الشاملة، ومفهوم الجودة بين الصانع والعميل، وكذلك التعرف على مواصفات "الأيزو" ومكونات منظومة الجودة الشاملة، وأدوات الجودة الإحصائية وقدرة العمليات.

 

وتهدف ورشة العمل إلى تحسين الجودة وتقليل أعداد المنتجات المعيبة مما يقلل كثيراً من عدد الشكاوى ويؤدي إلى ازدياد ثقة العملاء في المنتجات.

 

وتأتي الورشة في إطار سلسلة الدورات التي ينظمها المركز لتسليط الضوء على أفضل الممارسات وتعزيز الجهود لتحقيق المراكز الأولى في تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية، بالشراكة مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والفعاليات المجتمعية، والارتقاء بما حققته الدولة من مكتسبات وإنجازات على صعيد التنافسية العالمية، إضافة إلى تمكين الكفاءات والكوادر الوطنية الشابة، وتأهيلها بمختلف جوانب العمل الخاص بإدارة تقارير ومؤشرات التنافسية العالمية.