"الإحصاء والتنافسية" تعقد دورة تنشيطية للعاملين في منصة العد الذاتي

"الإحصاء والتنافسية" تعقد دورة تنشيطية للعاملين في منصة العد الذاتي

قام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مساء اليوم الأربعاء بعقد دورة تنشيطية للباحثين الميدانين، العاملين والمشرفين على منصة العد الذاتي، لغرض حث الاسر في إمارة عجمان على التسجيل وإكمال البيانات المطلوبة.

 

وتهدف الورشة التي عقدت بالمركز وبحضور العاملين في المنصة، إلى تأكيد أهمية استمرارية التواصل المستمر مع الباحثين الميدانيين، وتعليمهم وتدريبهم بأسلوب يتناسب مهام عملهم، وتحسين أداء الأعضاء وتنمية مهارات المشاركين في العمل والتخطيط وأهمية التسجيل والتدوين.

 

وعقدت هذه الورشة من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي وضعها مركز عجمان للإحصاء والتنافسية، والتي تخص بناء القدرات لدى أفراده والعمل على تطويرها، في مجال الاحصاء والتنافسية والبيانات، في وقت أصبحت فيه البيانات مقياس لمعرفة احتياجات الأسر والاطلاع على كافة المعلومات الواردة من المجموعات العاملة في الميدان، والعمل على تحليلها ووضع الخطط اللازمة، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.

 

وقالت الأستاذة حصة بن زايد، مديرة المشروع، إن الهدف الأساسي من عقد الورشة هو الاطلاع على ما وصل إليه الباحثون في مجال تسجيل الأسر، والبيانات التي دونها في منصة العد الذاتي في إمارة عجمان، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي واجهتهم خلال العمل والعمل على حلها بأفضل الطرق والأساليب المتاحة".

 

الجدير ذكره أن منصة العد الذاتي للسكان، التي أطلقها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان رئيس اللجنة العليا، السنة الماضية، والتي تعني بتوفر بيانات إحصائية شمولية ومفصلة عن جميع السكان، وخصائصهم الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية، ما يسهم في تقييم الوضع السكاني في الإمارة.