"الإحصاء والتنافسية" يعقد ندوة حول المشاركة والتأثير على القرارات المحلية

"الإحصاء والتنافسية" يعقد ندوة حول المشاركة والتأثير على القرارات المحلية

انطلاقاً من تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية والتي تتمثل بضمان التواصل الفعال مع افراد المجتمع من اجل تعزيز مشاركته وتفعيل دوره الحيوي، عقد مركز عجمان للإحصاء والتنافسية صباح اليوم الإثنين، ندوة نقاشية حول المشاركة والتأثير على القرارات المحلية المرتبطة بمنطقة السكن، للتعرف على مدى وعي ومشاركة أفراد المجتمع بمفهوم المشاركة والتأثير الإيجابي على القرارات ذات الصلة. وذلك في إطار حرص حكومة عجمان على زيادة وعي الأفراد بمفهوم المشاركة و التأثير على القرارات المحلية المرتبطة بجودة الخدمات العامة و مناطق سكنهم والتحديات والصعوبات التي تواجههم.

 

وتهدف الندوة النقاشية التي عقدت وبمشاركة أفراد المجتمع التعرف على تفضيلات أفراد المجتمع لوسائل التواصل الرسمية وطرق المشاركة بها، والعمل على زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بالمشاركة المجتمعية.

 

وفي نهاية الندوة قام المشاركون بتعبئة استبيان "المشاركة والتأثير على القرارات المحلية"، الخاص بإمارة عجمان 2021. من اجل التعرف على مدى وعي الأفراد بمفهوم المشاركة والتأثير وتشجعيهم على المشاركة الهادفة والتأثير الإيجابي على القرارات ذات الصلة بمنطقة السكن والخدمات العامة.