"الإحصاء والتنافسية" تستقبل وفداً من المجلس التنفيذي لأم القيوين

"الإحصاء والتنافسية" تستقبل وفداً من المجلس التنفيذي لأم القيوين

ضمن نشاطات و جهود مركز عجمان للإحصاء والتنافسية الرامية الى تعزيز أواصر التعاون وتكاتف جميع الجهود وتبادل الخبرات بين الجهات الحكومية بالدولة للنهوض بواقع العمل الإحصائي.استقبل مركز الإحصاء والتنافسية بعجمان صباح اليوم الإثنين، وفداً من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي التابع لإمارة أم القيوين، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات لدى المركز والتقنيات الحديثة في مجال البيانات والاحصاء، للارتقاء بتنافسية دولة الإمارات العالمية، وتطوير المنظومة الإحصائية. والتعرف والاطلاع على اهم التجارب  والممارسات الناجحة بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بالدولة.

 

واطلع الوفد على انجازات المركز خلال الفترة الماضية ومن أهمها، منصة "العد الذاتي" الخاصة بالسكان، والبيانات التفاعلية، وتطبيق الهاتف المتحرك، ونظام إدارة المشاريع، وغيرها من البرامج المتنوعة والمميزة، التي أطلقها المركز وكانت محط اهتمام الجميع.

 

وجاء الاستقبال انطلاقاً من حرص المركز على تعزيز العلاقات الاستراتيجية، وانطلاقا من مبدأ التعاون والتنسيق القائم بين الجهات الحكومية، لما فيها المصلحة العامة ولما يحققه هذا التعاون من نتائج ايجابية هامة تخدم الجانبين.

 

من جهتها رحبت الدكتورة هاجر سعيد الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية بوفد الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، وقالت، نرحب باستقبال كافة الجهات الحكومية والمؤسسات العامة بالدولة، للارتقاء بمنظومة العمل، ونقل الخبرات والتجارب بين الجميع، لما فيه خدمة ومنفعة مشتركة تحدم دولة الإمارات وترتقي بالعمل المؤسسي داخل الدوائر الحكومية.

 

وقد قام الوفد في نهاية الزيارة بجولة تعريفية اطلع من خلالها على إدارات وأقسام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية. وثمن الوفد الجهود المتميزة والتجارب الرائدة للمركز وأكد أهمية تكرار مثل هذه  الزيارات في المستقبل  للمراكز الإحصائية بالدولة والتي تهدف إلى التعرف على التجارب الناجحة بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بالدولة.