كلمة المدير التنفيذي

نرحب بكم بزيارة الموقع الالكتروني لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية، الذي تم انشاءه تجسيداً لرؤية حكومة عجمان 2021 وتعزيزا لمنظومة العمل الحكومي في الامارة  حيث نسعى إلى تطوير العمل الإحصائي و التنافسي  ضمن منظومة محلية متكاملة تعمل وفقا لأرقى المعايير الدولية .
ويترجم موقع المركز البيانات الإحصائية  و المؤشرات التنافسية التي ينتجها المركز والمؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية بالسرعة والجودة العالمية وسهولة ايصالها لمختلف المستخدمين.
وفي هذا السياق، فإن الموقع الإلكتروني لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية يشكل نقطة هامة في مسيرة العمل الإحصائي و التنافسي للإمارة باعتباره المصدر الرئيسي والمرجع الوحيد الذي يوفر قاعدة بيانات مرجعية على مستوى إمارة عجمان وبوابة علمية وإحصائية متخصصة، واداة من ادوات التفاعل البنّاء مع العديد من المهتمين والمستخدمين للأرقام والبيانات الإحصائية والمؤشرات التنافسية.
كما يحرص المركز على الارتقاء والتنويع في خدماته لإسعاد متعامليه، وتعزيز ثقتهم عبر توفير الوقت والجهد وتطوير العديد من أدوات النشر لتلبية احتياجات المتعاملين ومتخذي القرار ومجتمع الأعمال وفقا لأفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال وتعزيزا للتحول الرقمي للإمارة. 
يعمل مركز عجمان للإحصاء والتنافسية على تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها تنظيم وتطوير العمل الإحصائي  و التنافسي بما يحقق مصالح الدولة والإمارة وبناء نظام إحصائي محلي متكامل ورفع القدرة التنافسية للإمارة في مختلف القطاعات وكذلك المساهمة في تعزيز مكانة عجمان في تقارير التنافسية المحلية والعالمية والعمل على دعم منظومة اتخاذ القرار في الحكومة ببيانات ومعلومات دقيقة وحديثة.
آملين أن تجدوا في موقعنا الالكتروني ما هو مفيد لكم. ونرجو من زوارنا الكرام عدم التردد في تقديم أية اقتراحات أو أفكار من شأنها تحسين نوعية موقعنا.

والله ولي التوفيق

د. هاجر سعيد الحبيشي

المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية