الإحصاء والتنافسية بعجمان: أكثر من 95% نسبة وعي سكان عجمان بأعراض "كورونا"

الإحصاء والتنافسية بعجمان: أكثر من 95% نسبة وعي سكان عجمان بأعراض "كورونا"

الإحصاء والتنافسية بعجمان: أكثر من 95% نسبة وعي سكان عجمان بأعراض "كورونا"
في إطار حرص حكومة عجمان على سلامة وصحة افراد المجتمع ومتابعة تجاوبهم مع الإرشادات والإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار الفيروس ، قام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية باعداد وتنفيذ دراسة استطلاعية حول مدى الوعي بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وطرق الوقاية منه ومكافحة انتشاره في إمارة عجمان، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 10 أبريل الجاري عبر قنوات التواصل الإجتماعي والرسائل النصية وباللغات العربية والإنجليزية والأردو.
وأكدت د.هاجر الحبيشي المدير التنفيذي لمركز عجمان للإحصاء والتنافسية أن الدراسة تأتي في إطار الجهود الحكومية الموحدة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع وضمان استمرارية العمل وكفاءته، ودعم جهود الدولة الوقائية في مكافحة انتشار هذا الوباء العالمي. وان الهدف الرئيسي للدراسة الاستطلاعية قياس مدى وعي افراد المجتمع بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وطرق الوقاية منه ومكافحة انتشاره، بالإضافة إلى تفهم إجراءات تقييد الحركة وأهميتها في الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
وأشارت الحبيشي أن مركز عجمان للإحصاء والتنافسية تلقى من خلال هذه الدراسة العديد من المقترحات القيمة التي تنسجم مع مبادرات الدولة وإمارة عجمان ومن أبرزها إجراء الفحص الشامل المجاني للاسر التي تتضمن احد افرادها من الأطفال او كبار السن ، وتوفير إمكانية الفحص للفئات أو الأفراد المستضعفين مثل المطلقات والأرامل والمتابعة الدقيقة لمساكن العمال، مؤكدة أن الدولة لم تغفل هذه المقترحات وسيتم الاخذ بها وتطبقها على ارض الواقع في الوقت الراهن.
وقد شملت الدراسة التي شارك فيها 1375 شخصاً، حيث تضمنت العينة عددا من افراد المجتمع في امارة عجمان من المواطنين وغير المواطنين من الجنسين الذكور والإناث .