الأخبار

"عجمان للإحصاء والتنافسية" يدعو السكان للتعاون من أجل إنجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020

دعا مركز عجمان للإحصاء والتنافسية كافة الافراد والاسر المواطنة وغير المواطنة المقيمين في امارة عجمان إلى التعاون والتجاوب مع المركز لانجاح التجربة القبلية للتعداد السجلي 2020 باستخدام طريقة العد الذاتي وذلك باستيفاء وتعبئة كافة بيانات استمارة التعداد السجلي من قبل الافراد والاسر.

إقرأ المزيد

العمل عن بعدُ يعزيز الاستقرار الأسري لدى 83% من موظفي حكومة عجمان

أعد مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة حول" العمل عن بُعد " ، وأن أحد محاورها هو التعرف على تأثير العمل عن بعد بما يتعلق بالجوانب الأسرية والصحية للموظفين. 

إقرأ المزيد

"تنفيذي عجمان" و"مركز الاحصاء" يطلقان دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في الإمارة عجمان

أعدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي بعجمان بالتعاون والتنسيق مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة مؤشر الحياة الاجتماعية في إمارة عجمان لعام 2019 -2020 التي تضمنت 7 مؤشرات أساسية وتعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة وتم استعراض نتائجها الرئيسية في جلسة المجلس التنفيذي مؤخراً واعتمادها.
 

إقرأ المزيد

جائحة كورونا (كوفيد-19) تغير أنماط الحياة والسلوكيات لدى 70% من المجتمع في إمارة عجمان

في إطار حرص حكومة عجمان على سلامة وصحة أفراد المجتمع ومتابعة تجاوبهم مع الإرشادات والإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من انتشار الفيروس ، قام مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بإعداد وتنفيذ دراسة استطلاعية حول جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عبر قنوات التواصل الإجتماعي والرسائل النصية وباللغات العربية والإنجليزية والأردو.

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية" ينظم دورة تدريبية "عن بُعد" لإعداد مشرفي المسوح الميدانية

ينظم مركز عجمان للإحصاء والتنافسية وبالتنسيق مع الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء دورةً تدريبيةً لإعداد مشرفي المسموح الميدانية، ويتم تنفيذها "عن بُعد"، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد19".

إقرأ المزيد

عجمان للإحصاء والتنافسية"يسلط الضوء على "مؤشر النضج الإحصائي" في الإمارة

ضمن رؤية واستراتيجية مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يقوم المركز بقياس عدداً من المؤشرات الإستراتيجية بناءاً على قرار سمو الشيخ عمّار بن حميد النعيمي رئيس المجلس التنفيذي، رقم (9) لسنة 2020 م بشأن اعتماد الحزمة الخامسة من المؤشرات والمستهدفات الإستراتيجية لرؤية عجمان 2020 .

إقرأ المزيد

مركز عجمان للإحصاء والتنافسية يطلق مبادرة (إحصاء بلا ورق)

أطلق مركز عجمان للإحصاء والتنافسية مبادرة (إحصاء بلا ورق) وذلك بالتزامن مع يوم البيئة العالمي الذي صادف 5 يونيو، حيث تخلى المركز تماماً عن استخدام الورق منذ تطبيق نظام العمل عن بُعد في شهر مارس الماضي.

إقرأ المزيد

أكثر من 90% نسبة سعادة الأطفال بحياتهم

للعام الثاني على التوالي، أنجز مركز عجمان للإحصاء والتنافسية دراسة سعادة الطفل والتي استهدفت 2400 طفل من الفئة العمرية التي تتراوح بين 9 إلى 13 عاما في إمارة عجمان خلال شهر فبراير الماضي .

إقرأ المزيد

موظفو مركز الإحصاء والتنافسية يساهمون بـ 700 وجبة إفطار صائم في يوم العمال العالمي

ضمن إطار جهود ونشاطات مركز عجمان للإحصاء والتنافسية بمناسبة الاحتفال بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام ساهم موظفي المركز بمبادرة إفطار صائم لفئة العمال في إمارة عجمان ب 700 وجبة إفطار، من أجل تعزيز روح التكافل التي يجسدها شهر رمضان الكريم.

إقرأ المزيد

اطلاق مؤشر النضج الإحصائي ضمن مشروع التعداد السجلي 2020 في عجمان

عقدت اللجنة العليا للتعداد السجلي واللجنة العليا للتركيبة السكانية أولى اجتماعاتها لعام 2020 من أجل الإطلاع ومناقشة الوضع الحالي للتعداد السجلي 2020 لإمارة عجمان و الذي يهدف إلى إنشاء سجل مركزي لبيانات السكان والمساكن والمنشآت من توفير بيانات ذات جودة عالية وتغطية شاملة ومحدثة بصفة آنية .

إقرأ المزيد